5 اتجاهات وعلاجات للعناية بالبشرة قد تأتي بنتائج عكسية على بشرتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
5 اتجاهات وعلاجات للعناية بالبشرة قد تأتي بنتائج عكسية على بشرتك
مقالات ذات صلة
طرق العناية بالبشرة في رمضان
دليل المبتدئات للعناية بالبشرة
أفضل كريمات العناية بالبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن تقنيات واتجاهات جديدة تظهر باستمرار، وكل منها يعد ببشرة أكثر شباباً وأكثر إشراقاً ونقاءً من قبل.

ليست كل اتجاهات العناية بالبشرة جيدة أو مفيدة، خاصة مع التقنيات التي تتضمن الوخز بالإبر وسحب الدم واستخدام منتجات تقشير قاسية وغيرها.

فيما يلي خمس صيحات للعناية بالبشرة قد تأتي بنتائج عكسية على البشرة.

ميكرونيدلينغ:

Microneedling، والمعروف أيضًا باسم العلاج التعريفي للكولاجين، هو إجراء تجميلي طفيف التوغل يتضمن وخز الجلد بإبر صغيرة معقمة مثبتة على بكرة.

النظرية هي أن الجروح الصغيرة ستجعل جسمك ينتج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، مما يشفي بشرتك ويساعدك على أن تبدين أصغر سناً.

في الواقع، قد تسبب هذه التقنية الالتهابات والندوب إذا لم يتم إجراؤها بعناية من قبل خبير ماهر. بسبب قلة النظافة، وعمق الإبرة الخاطئ والضغط المفرط وغيرها من الأخطاء التي قد تواجهينها إذا ما قمت بتطبيقها في المنزل.

الديرمارول

كونتور الواقي من الشمس:

تأتي فكرة كونتور الواقي من الشمس من فكرة أن وضع واقي الشمس فقط على أجزاء معينة من الوجه والتي تريدين إبرازها سيمنحك مظهر كونتور طبيعي عندما تكتسب الأجزاء الأخرى غير المحمية من الشمس اسمراراً.

ومع ذلك، فإن هذا يعني أن جزءاً كبيراً من بشرتك يتعرض لأشعة الشمس بدون حماية من الشمس، مما يتسبب في ضرر لا رجعة فيه من الجذور الحرة وغير ذلك.

ضعي الكريم الواقي من الشمس دائماً وأعيدي استخدامه باستمرار. ومن الأفضل عمل الكونتور بالمكياج.

كونتور الواقي من الشمس:

شفط المسام:

تبدو فكرة تنظيف المسام وشفط الدهون والشوائب بواسطة جهاز شفط أمر غير صحي للغاية لأنه يترك وراءه كدمات في الجلد وأوعية دموية متأذية يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم للجلد.

يؤدي الشد القوي أيضاً إلى الكثير من التآكل والتمزق في الجلد إذا ما تمت ممارسته لفترة طويلة.

من الأفضل عمل تطهير طبيعي بالزيوت والعلاجات الطبيعية لإزالة الشوائب العنيدة وسدادات الدهون.

شفط المسام

التقشير القاسي:

جميعنا نميل إلى فرك الطبقة العلوية المتعبة والجلد الميت من بشرتنا للكشف عن بشرة مشرقة وناعمة كبشرة الأطفال تحتها. لسوء الحظ، ليست المقشرات الخشنة والقاسية هي الطريقة المثلى لذلك. لأن معظم مقشرات البشرة يمكن أن تسبب بسهولة تمزقات مجهرية تؤدي إلى الاحمرار والتهيج وجعل قوام الجلد يبدو أكثر خشونة. لإزالة خلايا الجلد الميتة برفق، جربي بدائل ألطف مثل إسفنج كونجاك للوجه.

التقشير القاسي

علاجات متعددة في نفس الوقت:

قد تعتقدين أن استخدام الأقنعة المتعددة أو الإجراءات المتعددة يبدو منطقياً لاستهداف مشاكل البشرة المختلفة، قومي بمطابقة المنتج مع الأجزاء المختلفة من وجهك للحصول على التأثير الأكثر فاعلية. لكن ذلك يمكن أن يكون مكلفاً، ناهيك عن احتمال زيادة مخاطر التهيج والآثار الجانبية غير المسبوقة إذا لم تكمل المكونات بعضها البعض.

علاجات متعددة في نفس الوقت