أفضل 5 نصائح جمالية لفصل الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
أفضل 5 نصائح جمالية لفصل الصيف
مقالات ذات صلة
كل ما تحتاجين لمعرفته عن السيراميد المستحضر السحري للعناية بالبشرة
طرق فعالة للتخلص من علامات تمدد الجلد
أفضل النصائح والخلطات الطبيعية المنزلية لبشرة العروس

ما رأيك أن تغيري روتين العناية ببشرتك ومكياجك تحضيراً لاستقبال الموسم الأكثر حرارة ببشرة متوهجة وإطلالة مشرقة تبهر الأنظار.

مع تغير الطقس وارتفاع درجات الحرارة سيتحتم عليك تغيير مستحضرات العناية ببشرتك وألوان ومستحضرات مكياج تتناسب مع الموسم الجديد المفعم بالبهجة والألوان تماماً مثلما تقومين بتغيير خزانة ملابسك والتخلي عن الملابس الشتوية واستبدالها بالصيفية.

إليك أفضل 5 نصائح جمالية ستحتاجين لمعرفتها مع قدوم فصل الصيف لتحصلي على إطلالة صيفية متوهجة ومشرقة بطرق آمنة.

1. استخدمي كريم الحماية من أشعة الشمس:

لن يكون هذا الكلام مفاجئاً لأن استخدام واقي الشمس خطوة ضرورية وحيوية في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ليس فقط في فصل الصيف بل في جميع الفصول، إلا أنه يصبح ضرورياً أكثر في فصل الصيف لتجنب حروق الشمس وألمها وأضرارها بعيدة المدى.

إذا كنت ترغبين بتسمير بشرتك فتعرضينها لأشعة الشمس لوقت طويل يمكنك تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس بعامل حماية أقل مع إعادة تطبيقه أكثر من مرة خلال تواجدك على الشاطئ.

يمكنك أيضاً تخطي خطوة التسمير عن طريق التعرض لأشعة الشمس والبحث عن حلول أخرى مثل زيوت الجسم للمزيد من التوهج وكريمات التسمير في المنزل.

أما إذا وقعت ضحية حروق الشمس يمكنك الاستعانة بجل الصبار الألوفيرا فهو أفضل صديق طبيعي مضاد للالتهابات.

2. الترطيب:

من جذور شعرك وحتى أطراف أصابعك، الأظافر والشفتين والجسم نعم في كل بقعة من جسمك يجب أن تحافظي على الترطيب خصوصاً إذا كنت ترغبين بالحفاظ على ذلك المظهر اللامع والمتوهج بشكل طبيعي طيلة موسم الصيف.

ولتضمني استمرار توهجك والاحتفاط بالترطيب استمري باستخدام مرطب جيد للبشرة.

3. استبدلي مستحضرات المكياج الخاصة بك:

بينما تمتلكين مجموعة خاصة من مستحضرات التجميل الخاصة بك وتماماً مثل العناية بالبشرة يجب تحديث مكياجك المستخدم في فصل الشتاء بآخر مناسب لحرارة الصيف.

كدرجات ظلال العيون الأكثر توهجاً في الشمس والمنتجات المقاومة للتعرق مثل الماسكارا المقاومة للماء، وأحمر الخدود وغيرها من مستحضرات ملائمة لحرارة الصيف.

4. التركيز على كريمات مكافحة الشيخوخة:

تماماً مثل بقية العام بل وأكثر قد يكون عليك التركيز على استخدام المنتجات الخاصة بمحاربة علامات التقدم في السن. خصوصاً مع التعرض للأشعة الفوق البنفسجية أثناء التعرض لأشعة الشمس والتي تتسبب بشيخوخة مبكرة للبشرة. ولذلك ليس هناك وقت أفضل من هذا الفصل لبدء استخدام المكونات المضادة للشيخوخة في روتينك اليومي.

استخدمي المستحضرات التي تحتوي على فيتامين سي و مضادات الأكسدة المذهلة لبشرتك.

5. لا تهملي شعرك:

في حين أنك تقومين بالتركيز على الاهتمام ببشرتك ومكياجك قد يعاني شعرك بنفس القدر من حرارة الصيف المؤذية ولذلك من الضروري التركيز على تنظيف الشعر وترطيبه وحمايته من عوامل البيئة القاسية في فصل الصيف.

قومي بالبحث عن شامبو وقائي جيد ومستحضرات لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس واهتمي بترطيبه وتغطيته للحفاظ على صحته رونقه ولمعانه طيلة هذا الموسم.

اتبعي هذه النصائح السريعة فهي أساسية لإطلالة مذهلة متلألئة ومتوهجة تحت أشعة الشمس.