إذا كنت ترتكبين هذا الخطأ في العناية بالشعر فلن تلمسي فوائد قناع شعرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
إذا كنت ترتكبين هذا الخطأ في العناية بالشعر فلن تلمسي فوائد قناع شعرك
مقالات ذات صلة
تجنبي هذه الأخطاء أثناء العناية بالشعر لأنها قد تدمر شعرك
قناع الشعر الجديد من Pantene
FOREO تكشف عن فوائد قناع العسل Manuka honey

بعض العادات التي نعتمدها أحياناً تلغي خطوات العناية الأخرى وبالتالي تقلل الفائدة المرجوة، مما يجعل أي وقت أو مال تنفقيه عليها باطلاً. وإليك بعض الأمثلة على ذلك.

يمكنك قضاء ساعات في الصالون للحصول على أجمل وأحدث لون لشعرك، ولكنك إذا ذهبت إلى المنزل واستخدمت شامبو عادي، فأنت تغسلين اللون الذي قضيت ساعات للحصول عليه.

كما يمكنك استخدام أغلى مصل ريتينول أو فيتامين C لبشرتك، ولكن إذا كنت لا تحمين بشرتك بتطبيق واقي من الشمس، فلن تحصلي على الفوائد الكاملة من المكونات.

يمكنك وضع قناع ليلي فاخر كل مساء، ولكن إذا كنت لا تحصلين في الواقع على ثماني ساعات من الراحة والنوم الجيد يومياً فهذا يعني أنك لن تجني أي فائدة من تلك الأقنعة في الصباح.

وفيما يتعلق بالشعر إذا كنت ترتكبين هذا الخطأ الشائع جداً في العناية بالشعر، فأنت تهدرين المال بالفعل.

كم من الوقت يجب أن تضعي قناع الشعر للحصول على الفوائد الكاملة؟
بقدر ما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، فإن أقنعة الشعر هي بالتأكيد في فئة المنتجات الهامة جداً. تعتبر أقنعة الشعر خطوة علاجية تهدف إلى تحقيق نتائج فعلية، لذا فهي مليئة بمكونات غنية بالعناصر المغذية. هذا يعني أنها عادة ما تكلف الكثير أو على الأقل أكثر بكثير من مكيفك العادي. لذلك، يجب عليك حقاً استخدامها بشكل صحيح لتحقيق أقصى استفادة منها.

إذا كنت لا تتركين قناع شعرك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق على الأقل، فلن تحصلي على الفوائد الكاملة له وأنت بذلك تهدرين أموالك.

يخطئ الكثير من الناس في تطبيق القناع مثل البلسم، ضعيه على الخصلات، وانتظري قليلاً ثم اشطفيه. ولكن لكي تخترق هذه المكونات المرطبة ألياف الشعر، فإنها تحتاج إلى وقت للقيام بهذا العمل بالفعل.

إذا كان الجلوس في الحمام لمدة خمس دقائق إضافية يبدو مضيعة للوقت ضعي القناع على الشعر الجاف قبل الدخول للاستحمام. سيسمح هذا لشعرك بالاستفادة من الصيغة بشكل أكبر!