إليك كيفية عمل مكياج طبيعي باستخدام منتجات العناية بالبشرة فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
إليك كيفية عمل مكياج طبيعي باستخدام منتجات العناية بالبشرة فقط
مقالات ذات صلة
إليك تقنية Underpainting في المكياج للحصول على بشرة طبيعية متوهجة
البشرة المختلطة وكيفية العناية بها
هل تعتبر منتجات العناية بالبشرة المعطرة سيئة دائماً؟

إذا كنت تميلين إلى الابتعاد عن المكياج الصاخب أو تحتاجبن فقط إلى لمسات بسيطة من أجل حياتك اليومية، فإن "مظهر المكياج الخالي من المكياج" المفضل لديك هو في متناول يديك. تتكون هذه الطريقة من منتجات البشرة ذات التغطية الخفيفة، والحواجب ذات المظهر الطبيعي والرقيق، وأحمر الخدود الكريمي، والحد الأدنى من الماسكارا.

ومع ذلك، فإن نوعاً مختلفاً من مظهر المكياج بدون مكياج قد أثار مؤخراً ضجة في عالم الجمال. في الواقع هو لا يستخدم أي مكياج على الإطلاق ، فقط منتجات العناية بالبشرة. حيث يمكن لمجموعة كبيرة من منتجات A + تقليل الاحمرار وتقديم توهج مضاء من الداخل.

إليك طريقة الحصول على هذا المظهر خطوة بخطوة.

1. ابدئي بمصل مهدئ:
على وجه نظيف، قومي بتطبيق مصل للعناية بالبشرة يحتوي على حمض هيبوكلوروس، الذي يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة. إنه مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، ويساعد على تخفيف الاحمرار حتى على البشرة الأكثر حساسية.

إذا كنت تأملين في الحصول على تغطية خفيفة، فإن اختيار المنتجات المهدئة والمرطبة أمر لا بد منه. والابتعاد عن التقشير الكيميائي المكثف أو التقشير القاسي، لأنها قد تهيج الجلد وتجعله يبدو أكثر احمراراً والتهاباً.

2. كريم الوجه الكثيف:
بعد المصل المهدئ يأتي كريم وجه كثيف. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، يمكنك اختيار تركيبة جل كريم إذا وجدت أن الكريمات التقليدية ثقيلة جداً. ومع ذلك، بالنسبة لمن لديهم بشرة أكثر جفافاً، فإن الاتساق السميك سيساعد على حبس الرطوبة في الجلد، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقاً.

3. مصل لامع كبرايمر:
بمجرد امتصاص البشرة للكريم المرطب، طبقي مصل لامع. ننصحك بمنتجات معبأة بالنياسيناميد، وحمض الهيالورونيك، وزيت بذور المورينغا، هذه الخطوة بالتأكيد سوف ترقى إلى مستوى رائع ببشرتك وتضيف طبقة جميلة ومشرقة على البشرة.

تقليدياً، يتم وضع الأمصال تحت المرطبات للتأكد من أنها تلامس البشرة أولاً وتقدم تلك العناصر النشطة المحببة للبشرة. ثم المكونات المسدودة في الكريم التي تحبس المكونات السابقة. ومع ذلك في هذا الروتين، تعمل قطرات المصل كأساس تمهيدي..

إذا كنت تقوم بروتينك الكلاسيكي للعناية بالبشرة، فمن الأفضل وضع طبقات من السيروم تحت المرطب. 

4. عامل حماية ملون كقاعدة:
بدلاً من كريم الأساس استخدمي واقياً من أشعة الشمس ملون والذي سيساعد في تغطية الاحمرار وحتى لون البشرة.

كما يعلم الكثير ممن يستخدمون SPF الملون، فإن هذه الخطوة لن توفر الكثير من التغطية، خاصة إذا كنت تتعاملين مع الشوائب.

5. أحمر الخدود والبرونزر:
بدلاً من استخدام كريم أو بودرة برونزر، اختاري قطرات البرونز. قومي باختيار تركيبة مليئة بمضادات الأكسدة والمكونات فائقة الترطيب، مثل الببتيدات ، لكنها لا تزال تحاكي بطريقة ما مظهر البرونزر الكريمي.

ضعي هذه القطرات في أي مكان تستخدمينه عادةً في وضع البرونزر، مثل أسفل عظام الوجنتين وأعلى جبهتك مباشرةً.

6. علاج البقع:

جربي علاج حب الشباب المهدئ بلمسة طبيعية بالكامل. ما عليك سوى ترك المنتج لبضع دقائق قبل المتابعة لتشجيع تغطية أفضل.

7. تسليط الضوء مع واقي من الشمس لامعة.
بالنسبة للهايلايتر، اختاري أي منتج يفي بالغرض مثل قطرات المصل التي ذكرناها سابقاً.

8. تعزيز شفتيك و رموشك:
أخيراً، قومي بتجعيد رموشك واستخدام بلسم شفاه شديد النعومة. حتى لو لم تقومي بتطبيق المسكارا، فإن تجعيد رموشك يمكن أن يساعد عينيك على أن تبدو أكثر إشراقاً واتساعاً. إذا كنت ترغبين في تصفيف حواجبك بجل الحواجب أيضاً، فهذه بالتأكيد خطوة جديرة بالاهتمام.

9. العناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج.
لا يمكننا إنهاء مظهر بدون مكياج دون التأكيد على أهمية العناية ببشرتك من الداخل. فكري في تغذيتك جيداً، ومكملات الكولاجين، والترطيب، والقائمة تطول.
جربي هذا الروتين للحصول على مظهر ممتع وجذاب للبشرة بدلاً من مظهر المكياج الكلاسيكي بدون مكياج.