طرق فعالة ومجربة للحصول على بشرة متوهجة بدون مكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يوليو 2021
طرق فعالة ومجربة للحصول على بشرة متوهجة بدون مكياج
مقالات ذات صلة
كيفية الحصول على بشرة متوهجة في هذا الخريف
طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد
12 نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة مشرقة موحدة اللون ومتوهجة، ولكن للأسف قلائل هن من يحصلن على تلك البشرة بدون استخدام المكياج. حيث تستخدم المرأة المكياج كوسيلة سهلة للحصول على بشرة جيدة.

إلا أنه هناك العديد من الطرق الأخرى المضمونة والمجربة للحصول على بشرة مشرقة وصافية ناعمة، بدون استخدام المكياج سنعرفك عليها في هذا المقال:

اغسلي وجهك يومياً:

اجعل أول خطوة من خطوات روتين العناية اليومي ببشرتك دائماً هو غسل وجهك بمنظف لطيف كل صباح بعد الاستيقاظ وقبل النوم ليلاً.

يجب أن يكون المنتج الذي تضعينه على وجهك خالياً من الكحول لأن المنتجات التي تحتوي على الكحول يمكن أن تتسبب بالجفاف والتقشر لبشرتك. اغسلي وجهك أيضاً بعد التمرين لأن التعرق الناتج عن التمرين يمكن أن يسد مسامك ويهيج بشرتك.

استخدمي المرطب يومياً:

يعتبر الترطيب من أهم خطوات العناية بالبشرة على الإطلاق لتكون دائماً شابة ومتوهجة.

سيجنب الترطيب بشرتك الجفاف والشد والتقشر كما يساعد الاستخدام المنتظم والسليم للمرطبات أيضاً في تقليل انتشار البثور ومشكلات البشرة.

يُنصح بالترطيب مباشرة بعد تنظيف وجهك أو الاستحمام من أجل الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية. بالنسبة للبشرة الدهنية أو ذات المسام المسدودة، يوصى باستخدام مرطبات ذات خصائص غير دهنية.

استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس:

لمنع إلحاق الضرر ببشرتك من أشعة الشمس والتي يمكن أن تتسبب بتغير لون البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وكذلك حب الشباب، استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس بعامل حماية 30 على الأقل يومياً. ضعي واقي الشمس بشكل دائم خصوصاً عند الخروج في الهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس.

تجنبي لمس وجهك:

تحتوي يديك على الكثير من البكتيريا. ولذلك فإن لمس وجهك بيديك يمكن أن ينقل و ينشر الجراثيم المسببة لظهور حب الشباب على الوجه، ولذلك يفضل تجنب لمس وجهك بيديك قدر الإمكان.

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً:

قومي باختيار الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة. وتشمل هذه الأغذية الفاكهة والخضروات وخاصة ذات الألوان الزاهية.

ومن الأمثلة على ذلك الجزر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات.

تساعد مضادات الأكسدة في تقليل الجذور الحرة في بشرتك، وبالتالي تقليل تلف خلايا البشرة والمحافظة على نضارتها وجمالها.

تجنبي الوجبات السريعة والأطعمة المعالجة:

تجنبي تناول الأطعمة المصنعة والمعالجة كالوجبات السريعة والأطعمة السكرية التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على مرونة البشرة وشبابها. وتسرع في ترهلها ناهيك عن أنها تسبب تهيجاً وتزيد من فرصة ظهور حب الشباب والتجاعيد. في حال كان من الصعب تجنب تلك الأطعمة يمكنك العثور على بدائل أكثر صحية.

ممارسة التمارين الرياضية:

يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية اليومية ليس فقط بالحصول على جسم رشيق ومتناسق بل على بشرة أكثر شباباً وجمالاً.

ينصح بممارسة الرياضة لمدة 75 دقيقة في الأسبوع أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

تجنبي التدخين:

واحدة من أهم النصائح الأساسية التي يجب اتباعها للحفاظ على بشرة جميلة هي تجنب التدخين حيث يتسبب التدخين في ترك بشرتك باهتة غير حيوية ومشرقة، خصوصاً وأن المكون الرئيسي في السجائر والذي هو النيكوتين يمكن أن يسبب انقباض الأوعية الدموية.

تناولي الماء بكمية كافية:

استهلكي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرة صحية ومنع الجلد من الجفاف والشد والتقشر.

النوم الجيد ليلاً:

يساعد النوم الليلي الجيد لمدة 7-8 ساعات بالتأكيد على الحفاظ على توهج وشباب البشرة. ابتعدي عن تناول كميات كبيرة من الكافيين، خصوصاً خلال ساعات المساء لأنها قد تؤثر على جودة نومك، تجنبي أيضاً التعرض للشاشات الساطعة مثل شاشات الهواتف والكومبيوترات المحمولة فهي تؤثر على نومك أيضاً.