مشروبات لعلاج ضيق التنفس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2020
مشروبات لعلاج ضيق التنفس
مقالات ذات صلة
كيف تفقدين الوزن أثناء النوم؟
3 قواعد تجعل كل نظام غذائي ناجحًا
إليك حيل بسيطة للتعود على تناول الطعام الصحي

يعاني الكثير من الأشخاص من ضيق التنفس نتيجة بعض الأسباب الصحية أو ربما تكون حالة عرضية ناتجة عن ارتفاع درجة حرارة الجو والرطوبة الزائدة والسمنة. وضيق التنفس، هو شعور بعدم الراحة أثناء الشهيق والزفير، وبالتالي بعدم القدرة على الحصول على ما يكفي من الهواء، وتشير التقديرات إلى أن 7 إلى 8% من المرضى الذين يأتون إلى غرف الطوارئ يشكون من ضيق التنفس الذي يكون في نصف الحالات هو السبب الرئيسي لزيارتهم.

 لكن يمكن لبعض أنواع المشروبات أن تساعد في علاج ضيق التنفس بشكل فعال، ومنها:

مشروب الزنجبيل

مشروبات لعلاج ضيق التنفسالزنجبيل من الأعشاب الهامة التي لها الكثير من الفوائد في حماية الصحة، ومن هذه الفوائد علاج ضيق التنفس والذي قد يكون ناتجاً عن الإصابة بإحتقان الصدر أو الأنف، حيث أن الزنجبيل يساعد في التقليل من إفراز المخاط وهذا يساعد في التنفس بالشكل الطبيعي، فضلاً عن أن الزنجبيل يحتوي على مضادات الالتهابات، مما يساعد في التخلص من الإلتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي والمسببة في ضيق التنفس.

مشروب أوراق الجوافة

مشروبات لعلاج ضيق التنفستعتبر أوراق الجوافة من أشهر المشروبات التي تساعد في علاج ضيق التنفس والسعال، حيث أن أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين (سي)  المهم لتعقيم المجاري التنفسية، وحماية الجهاز التنفسي والرئتين من الإلتهابات، ولهذا يمكنك غلي أوراق الجوافة وتحليتها بالعسل لعلاج حالات ضيق التنفس.

مشروب الزعتر

مشروبات لعلاج ضيق التنفس

تناول كوب من مغلي الزعتر يساعدك في التخلص من ضيق التنفس، حيث أن الزعتر يحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية، ومنها مادة الثيمول التي تساعد على القضاء على البكتريا والفيروساتبالإضافة إلى أن الزعتر يساعد في التقليل من المخاط بالشعب الهوائية، مما يساعد في تهدئة السعال، والتقليل من ضيق التنفس، كما يمكنك استنشاق الماء المغلي المضاف إليه الزعتر أيضاً.

مشروب الجنكة

مشروبات لعلاج ضيق التنفس

الجنكة من الأعشاب التي تساعد في التخلص من مشكلات القصبة الهوائية وتوسيع الأوعية الدموية، مما يساعد في زيادة تدفق الدم وهذا بدوره يساعد في التخلص من مشكلة ضيق التنفس، كما أنه يستخدم لعلاج حالات الربو وهذا من خلال نقع عشبة الجنكة في الماء المغلي ويتم تناولها.

مشروب الشمر

مشروبات لعلاج ضيق التنفسيمكنك تناول مشروب الشمر للتخلص من ضيق التنفس وعلاج المشكلات المتعلقة بالجهاز التنفسي، حيث أنه يساعد في حماية الرئتين وطرد البلغم والذي قد يؤدي إلى الصعوبة في التنفس.

فوائد الحبق مع الشاي للصحة والجمال

تجنبي هذه الأطعمة التي تسرع من شيخوخة الجلد

أيهما أفضل الاستحمام ليلاً أم نهاراً؟