3 طرق لاستخدام حمض الهيالورونيك لأغراض جمالية مختلفة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 25 ديسمبر 2022
3 طرق لاستخدام حمض الهيالورونيك لأغراض جمالية مختلفة
مقالات ذات صلة
حقائق عليك معرفتها حول حمض الهيالورونيك
طرق جديدة ومختلفة لاستخدام الـEyeliner.. جربيها في عيد الأضحى
تفقد بشرتك 50٪ من حمض الهيالورونيك عند بلوغك الأربعين..إليك مايجب فعله

يمتلك حمض الهيالورونيك سيرته الذاتية عندما يتعلق الأمر بفوائد العناية بالبشرة. على سبيل المثال، بعد تطبيق موضعي، ستبدو بشرتك أكثر ترطيباً ونضارة على الفور. ولكن إذا كان هذا المكون رائعاً جداً فلماذا لا تستخدمينه بأكثر من طريقة؟

اكتشفي بعض الطرق الإضافية لاستخدام حمض الهيالورونيك التي ربما لم تفكري بها من قبل لجني كل فوائده المعززة للجمال:

1. الهيالورونيك أسيد كمصل لفروة الرأس:
حمض الهيالورونيك هو موضع ترطيب عميق ولكنه لا يترك أي بقايا. هذا المزيج يجعله مثالياً للاستخدام على فروة الرأس. إذا واجهت أياً مما يلي، فقد يساعدك مصل حمض الهيالورونيك على العلاج:
حكة، جلد جاف، قشرة، احمرار أو تهيج ابحثي عن مصل لفروة الرأس يحتوي على الهيالورونيك أسيد خالٍ من العطور ومصمم لفروة الرأس. بمجرد العثور على النوع الذي يناسبك، استخدميه على أي بقع جافة قبل تدليك فروة الرأس، أو كخطوة إضافية قبل شد الشعر.

2. كمكمل:
بينما يوجد 50٪ من إجمالي كمية حمض الهيالورونيك في الجسم في الجلد، فهو موجود أيضاً في الأنسجة والمفاصل والأوعية الدموية على وجه التحديد، يلعب دوراً رئيسياً في مساعدة المفاصل على الشعور بالتشحيم مما قد يدعم صحة المفاصل مع تقدمنا في العمر.

بالإضافة إلى ذلك، يتضاءل حمض الهيالورونيك في جسمك مع تقدمك في العمر وهو أحد أسباب الجفاف وشيخوخة الجلد. علاوة على ذلك بحلول الوقت الذي تصلين فيه إلى الأربعينيات من العمر، ستفقدين حوالي 50 ٪ من HA الذي حصلت عليه خلال سنوات شبابك.

والحل هو إضافة مكمل حمض الهيالورونيك إلى روتينك اليومي لاستعادة مستوياتك الطبيعية وتنعيم بشرتك من الداخل إلى الخارج. ستتضمن بعض الصيغ أيضاً مزيجاً من مكونات أخرى تتمحور حول الجمال مثل الكولاجين، أو البيوتين.

3.لشفاه ممتلئة وناعمة:
إذا كنت تريدين شفاهاً ممتلئة وناعمة فعليك البحث عن حمض الهيالورونيك في مرطب الشفاه. يحدث الانتفاخ بسبب خصائص HA المرطبة: عند وضعه على الشفاه، يساعد حمض الهيالورونيك على سحب الماء إلى الشفاه، مما يضيف تأثيراً ممتلئاً لطيفاً.

نصيحة:
ضعي مرطب الشفاه على الشفاه المبللة للتأكد من وجود كمية كافية من الماء لتغذية حمض الهيالورونيك. مرري إصبعك تحت الماء وربتي قليلاً على مرطب شفتيك.

يقوم حمض الهيالورونيك بما هو أكثر بكثير من ترطيب الوجه، على الرغم من أن الفوائد الموضعية جديرة بالملاحظة بالتأكيد. جربي استخدام مصل فروة الرأس المملوء بحمض الهيالورونيك لترطيب جذور شعرك، وتناولي حمض الهيالورونيك لتجديد مخزونك الداخلي، وابحثي عن حمض الهيالورونيك في مرطب الشفاه التالي كمكمل طبيعي.