noscript facebook pixel

3 عادات تعمل على تأخير ظهور التجاعيد بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
3 عادات تعمل على تأخير ظهور التجاعيد بشكل طبيعي
مقالات ذات صلة
3 أسباب لانخفاض مستويات الكولاجين وظهور التجاعيد المبكرة
البوتوكس للقضاء على تجاعيد العين..إيجابياته وسلبياته
طرق فعالة ومجربة لمحاربة التجاعيد

ستظهر التجاعيد على بشرتنا في مرحلة ما بكل تأكيد. في حين أن الحقن والحشوات والجراحة التجميلية يمكن أن تؤخر شيخوخة البشرة إلى حد ما، لكنها لا تساعد بالضرورة بشرتك في التحسن بشكل أفضل أو أن تصبح أكثر صحة. بالطبع يجب أن لا تترددي في اتباع أي ممارسات للعناية بالبشرة تجعلك تشعرين براحة أكبر، ولكن يجب أن تعلمي أيضاً أن هذه العلاجات تعالج فقط الجوانب الجمالية.

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق الطبيعية لإبطاء ظهور التجاعيد والمساهمة في الحصول على بشرة أكثر صحة بشكل عام. إليك البعض منها:

1. كوني مجتهدة في استخدام المرطب:
إذا كنت لا تستخدمين مرطباً شديد الترطيب مرتين على الأقل يومياً، يجب أن تبدئي الآن. ستندهشين من عدد التجاعيد الخفيفة إلى المعتدلة التي تظهرعلى وجهك بسبب نقص الترطيب، هذا ما يقوله الأطباء.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون بالفعل مرطباً مرتين يومياً، ضعي في اعتبارك إضافة مصل حمض الهيالورونيك إلى روتينك أو حبس الرطوبة الطبيعي عن طريق وضع طبقة من زيت الوجه النباتي فوق المرطب في المساء.

2. تناولي مكملات الكولاجين اليومية:
يتسبب فقدان الكولاجين بظهور التجاعيد. إن بشرتك مكونة من الكولاجين. وهو جزء أساسي من بنية بشرتنا وعظامنا وغضاريفنا وعضلاتنا التي تساعد الأنسجة على أن تكون أكثر مرونة وتحمل التمدد. يقوم جسمك بإنتاج الكولاجين الخاص بك بشكل طبيعي ولكنه يتراجع مع التقدم في العمر. بدءاً من العشرينات من العمر، تنخفض مستويات الكولاجين بنسبة 1٪ تقريباً كل عام.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل عوامل نمط الحياة والعوامل البيئية الأخرى من إنتاج الكولاجين، مثل أضرار التعرض لأشعة الشمس والوجبات الغذائية عالية السكر، والإجهاد وغير ذلك. لحسن الحظ فقد ثبت أن استهلاك ببتيدات الكولاجين يساعد في تعزيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين، وبالتالى الحصول على بشرة أكثر امتلاءً.

3. لا تتخطي واقي الشمس:
لا يهم إذا كنت ستخرجين في يوم غائم، أو تجلسين بجوار نافذة مشمسة، يجب على الجميع تطبيق واقٍ من الشمس يومياً. هل تعرفين تلك الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد التي تظهر على بشرتك كل ذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس.

تظهر الأبحاث أن 80٪ من جميع علامات شيخوخة البشرة يمكن أن تُعزى إلى التعرض لأشعة الشمس. ضعي في اعتبارك أن دافعك لارتداء واقي الشمس يومياً، قوي جداً.

في حين أن التجاعيد لا مفر منها إلى حد ما، يمكنك إبطاء ظهورها من خلال ممارسات العناية بالبشرة الدؤوبة. ابذلي قصارى جهدك لوضع واقي من الشمس كل يوم، واستخدمي مرطباً موضعياً مرتين يومياً، وتناولي مكمل الكولاجين لدعم المستويات الطبيعية لديك.