5 نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
5 نصائح للحفاظ على صحة أظافرك في الصيف
مقالات ذات صلة
طرق منزلية بسيطة للتخلص من الأظافر الهشة والمتكسرة إلى الأبد
وصفة سحرية للحصول على أظافر أطول وأقوى بين ليلةٍ وضحاها
أبرز صيحات الأظافر لعام 2021

كيف تحافظين على صحة أظافرك في أشد مواسم السنة حرارة؟

الآن وبعد أن أصبح الطقس دافئاً، لابد من تغيير روتين العناية بجمالك خصوصاً وأن للحرارة وشمس الصيف تأثير كبير على شعرك وبشرتك وأظافرك أيضاً التي تستحق الاهتمام خلال هذا الفصل حيث تميل الأظافر لتكون أكثر جفافاً بسبب الطقس الحار.

فما هي الطرق والنصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على صحة أظافرك في فصل الصيف، تابعي القراءة:

تناولي الكثير من الماء:

إن تناول الكثير من الماء يحافظ على صحة جسمك وشعرك، بشرتك وأظافرك أيضاً ويجعلها أكثر ترطيباً و جمالاً ولذلك احرصي عزيزتي على تناول حاجة جسمك من الماء يومياً ما لايقل عن ١٠ أكواب وستشعرين بالفرق.

استعدي للطوارئ:

الصيف يعني الشمس والبحر والشاطئ والمسبح ومزيج مثالي جداً لجعل أظافرك هشة ومتكسرة ولذلك يجب أن تستعدي جيداً لهذا الظرف وأن تقتني مجموعة أدوات خاصة للطوارئ مع مبرد أظافر جيد، ومزيل طلاء بنوع جيد، قطن وطلاء أظافر مقوي وغيرها من الأشياء الخاصة بأظافرك.

تجنبي الرطوبة:

الرطوبة ليست صديقة أظافرك ولذلك حاولي إبقاء أظافرك بعيدة قدر الإمكان عن الماء والأجواء الرطبة سواء أثناء عملك في المنزل قومي بارتداء القفازات، أو في الخارج يمكنك اقتناء منشفة صغيرة في حقيبتك لتجفيف يديك دائماً عند ملامسة الماء أو التعرق.

دعي أظافرك تتنفس:

من الضروري جداً ترك فارق يوم واحد قبل إعادة طلاء الأظافر بعد إزالة الطلاء  وذلك لتجنب اصفرارها وهشاشتها وتركها تتنفس جيداً.

العلاجات الطبيعية:

وأخيراً احرصي دائماً على عمل بعض العلاجات الطبيعية لتقوية وترطيب أظافرك في المنزل والحفاظ على صحتها فأظافرك الجميلة تتحدث عن أناقتك ومدى اهتمامك بنفسك.