بوتوكس الشعر.. لشعر أكثر شباباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
بوتوكس الشعر.. لشعر أكثر شباباً
مقالات ذات صلة
أقنعة الأفوكادو لبشرة أكثر شباباً وإشراقاً
5 أعشاب طبيعية لشعر أكثر قوة ونضارة
لشعر أكثر صحة إليك هذا الحل السحري

إذا كانت طبيعة شعرك ليست مموجة ولا مستقيمة ولكنها في مكان ما بينهما، هذا يعني أنك بحاجة إلى تصفيفه كل يوم تقريباً لجعله يبدو مرتباً ومصقولاً.

جميعنا يعلم أنه عندما كنا أصغر سناً، كان شعرنا يبدو لامعاً وناعماً بشكل طبيعي، مع تجعيد خفيف بالقرب من الأطراف.

ولكن على مر السنين، وبسبب عوامل مثل تلف الشعر بسبب الحرارة، وعلاجات الألوان، والضغوط البيئية يتغير نسيج الشعر إلى شكله الحالي المجعد أو المستقيم. وهذا بالفعل يحدث مع التقدم في السن تماماً مثل تجاعيد البشرة.

ولم نكن نعلم أنه يمكن فعل أي شيء حيال ذلك، ولكن هل سمعت عن علاج جديد وهو بوتوكس الشعر؟

بوتوكس الشعر لا يتضمن أي حقن مثل البوتوكس التقليدي، ولكن يمكنه إصلاح شعرك وإعادته إلى الحالة الصحية السليمة التي كان عليها عندما كنت أصغر سناً.

بوتوكس الشعر هو في الأساس قناع ترطيب عميق يعمل على إنعاش وإصلاح تلف الشعر وألياف الشعر المتكسرة. يستخدم مركزاً يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الكافيار، ومضادات الأكسدة، وفيتامين B5، وفيتامين E، ومركب الكولاجين لتوفير الترطيب وملء أي مناطق مكسورة من الشعر.

تابعي القراءة للحصول على جميع التفاصيل المحيطة بهذا العلاج الصاخب وما إذا كان هذا هو الخيار المناسب لك ولشعرك أم لا.

ما هي فوائد البوتوكس للشعر؟

يبدو الشعر المعالج بالبوتوكس صحياً ولامعاً وناعم الملمس.

يحتوي زيت الكافيار على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي على الشعر، مما يؤدي إلى تلف الشعر.

الكولاجين هو بروتين يمكن أن يساعد في إصلاح الشعر الجاف والهش، خاصة إذا كان الضرر ناتجاً عن عمليات كيميائية أوالتصفيف بالحرارة. يحتوي بوتوكس الشعر على مكونات مرطبة تعمل على تحسين مرونة الشعر واستعادة لمعانه. بعبارة أخرى، فإن الخطوة الأولى التي تعمل لبوتوكس الشعر سحره الخاص هي مزيج محدد من المكونات التعويضية. ولكن هناك العديد من الخطوات التي عليك اتباعها خلال الموعد لتهدئة شعرك التالف.

من هو المرشح المناسب لبوتوكس الشعر؟
يعتبر بوتوكس الشعر أمراً رائعاً للأشخاص الذين يحاولون استعادة شعرهم بعد تعرضه للحرارة المفرطة، أو التلوين، أو التظليل، أو الضغوط البيئية من أشهر الصيف القاسية المليئة بالشمس والمياه المالحة ومكيفات الهواء الباردة  والشتاء، بما في ذلك الجفاف البارد وحدات تدفئة الهواء والتدفئة الساخنة. كما أنه خيار جيد بشكل خاص لمن لديهم شعر رمادي، والذي يمكن أن يصبح جافاً وسلكياً بمرور الوقت ويفتقر إلى اللمعان والرطوبة الكافية. ويعمل بشكل جيد أيضاً لمن لديهم شعر طبيعي.

ماذا يحدث خلال الموعد؟
الخطوة الأولى هي غسل شعرك بالشامبو. بعد ذلك يتم تطبيق العلاج على الشعر جنباً إلى جنب مع تدليك مريح لفروة الرأس. سيتم بعد ذلك وضعك تحت غطاء قدر البخار لمدة 30 إلى 60 دقيقة، حسب طول شعرك.

بعد انقضاء هذا الوقت سيقوم الخبير بإزالة الغطاء والشامبو وتجفيف شعرك بالمجفف. ثم سيمر على كل خصلة من شعرك باستخدام مكواة 15 مرة تقريباً، باستخدام واقي من الحرارة. الغرض من المكواة ليس منحك شعراً مفروداً بشكل دائم لن يفعل البوتوكس ذلك بل بالأحرى تثبيت العلاج.

بعد ذلك ستكونين جاهزة للانطلاق، اعتماداً على طول وسمك شعرك، يمكنك توقع أن تستغرق المعالجة بأكملها ما بين ساعتين إلى أربع ساعات.

كيف تحافظين على نتائج البوتوكس للشعر؟
تظهر النتائج فوراً بعد علاج البوتوكس للشعر، لكنك ستحتاجين إلى ممارسة الرعاية اللاحقة المناسبة للحفاظ على نتائجك.

الصيانة المنزلية أمر بالغ الأهمية لنجاح العلاج واستمراريته. هذا مهم خصوصاً عندما يتعلق الأمر بأفضل الممارسات لغسل الشعر بالشامبو والتكييف في المنزل. بشكل عام عليك تجنب أي أنواع الشامبو أو البلسم الذي يحتوي على الكبريتات، والانتظار 48 ساعة بعد العلاج قبل غسل شعرك.

قومي باختيار شامبو خالي من الكبريتات، وممتاز لفروة الرأس، والبلسم والماسك المرافقين له وهما رفيقان مثاليان للبوتوكس.

هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستحمام كل يوم، إلا إذا كنت مضطرة لذلك. حاولي أن تغسلي أقل مما اعتدت عليه بعد بوتوكس الشعر.

في كل مرة تقومين فيها بتبليل الشعر، فإنه يفتح الجلد ويصبح علاجك أقل نشاطاً. من الأفضل أيضاً عدم استخدام منتجات مثل رذاذ الملح، الذي يمكن أن يضعف العلاج . كما أن على كل شخص يذهب إلى حمام السباحة أو حوض الاستحمام الساخن أو المحيط أن يقوم بتغطية شعره بالبلسم أو الزيت لإنشاء حاجز بين الماء وشعرك لمنع العلاج من التلاشي.

نوصيك أيضاً باستخدام بخاخ الحماية من الحرارة لتقليل الضرر الناتج عن الحرارة عند تصفيف الشعر باستخدام أدوات التسخين واتخاذ الاحتياطات الأخرى لإطالة عمر العلاج. بالإضافة إلى عمل ترطيب عميق مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على الرطوبة.

عليك أيضاً بتسريحات الشعر الواقية عند النوم لتجنب التلف الناتج عن الاحتكاك، وحماية شعرك من الطقس القاسي بارتداء قطعة قماش حريرية.

ما هي مدة بقاء البوتوكس؟
يختلف مقدار الوقت الذي يستمر فيه البوتوكس من شخص لآخر ويعتمد على جودة الرعاية اللاحقة له، ولكن المدة التقريبية للوقت هي من 2 إلى 4 أشهر. الكثير من الأشخاص الذين يحصلون على بوتوكس الشعر يفعلون ذلك مرة واحدة تقريباً في الموسم، مع استثناء محتمل لأشهر الصيف خصوصاً أولئك الذين يقضون وقتاً طويلاً في حمامات السباحة أو البحر مما قد يبطل فعالية العلاج. بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر شديد التلف، قد يكون من المفيد الحصول على العلاج في كثير من الأحيان حتى تتحسن حالة الشعر.

بشكل عام، يعتبر بوتوكس الشعر مصدراً ممتازاً لأي شخص يتطلع إلى تنعيم شعره واستعادته وتغذيته بعمق دون أي مواد كيميائية موجودة في علاجات التنعيم الأخرى، مثل الكيراتين.

إن بوتوكس الشعر يحتضن شعرك ويجعله أكثر صحة، كما لو كنت في السابعة من عمرك عندما كان لديك شعر رطب ناعم كالحرير.