كيف تحافظين على الشعر المصبوغ بشكل متكرر من الجفاف

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
كيف تحافظين على الشعر المصبوغ بشكل متكرر من الجفاف
مقالات ذات صلة
أهم زيوت الشعر المصبوغ
المستحضرات المطورة للعناية بالشعر المصبوغ
4 قواعد لمنع جفاف الشعر

سواء كنت شقراء أو سمراء، ربما تساءلت عما سيكون عليه تغيير لون شعرك. من اتجاه الشعر النحاسي إلى ذيل الحصان الأشقر الزبدي وانفجارات البيج العسلية التي شاهدناها على مدارج الموضة هذا الموسم، يوجد الكثير من الظلال لتجربتها إذا كنت تشعرين برغبة في ذلك.

لكن مواكبة أحدث الظلال لا بد أن يكون له ثمن. فإذا كنت تصبغين شعرك كثيراً فقد تواجهين مشكلات جفاف وتقصف الشعر. ولحسن الحظ وجدنا بعض النصائح والحيل للحفاظ على شعرك المصبوغ صحياً وحيوياً مع التعبير عن نفسك بألوان مختلفة.

تخلصي من هذه العادات السيئة للحصول على شعر صحي ملون:
إذا كنت تعانين من جفاف الشعر المصبوغ، فإن من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها هو غسله كثيراً. يساعد ذلك في الحفاظ على الزيوت الطبيعية لفروة رأسك ويمنع تلاشي اللون بسرعة كبيرة. يوصي خبراء الألوان بغسل الشعر المصبوغ مرتين أو ثلاث مرات فقط كل أسبوع. إذا كنت بحاجة إلى تجديد تسريحة شعرك بين الغسلات، فإن الشامبو الجاف هو أفضل صديق لك. بالنسبة للشعر المصبوغ عليك اختيار منتج لطيف على اللون بينما يحافظ على الدهون، لكن عليك أيضاً استخدمه باعتدال فالكثير من الشامبو الجاف يمكن أن يؤدي إلى تراكم المنتج.

بعد غسل الشعر المصبوغ يجب أن تحاولي أيضاً تجنب استخدام أدوات التصفيف بالحرارة على خصلات شعرك. عندما تكون الحرارة ضرورية قومي بتجفيف شعرك بالهواء قبل تصفيفه واستخدام واقي من الحرارة قبل استخدام أدوات مثل مكواة تجعيد الشعر أو مكواة فرد الشعر.

يمكن أن تؤدي الحرارة الزائدة على الشعر المصبوغ إلى التخلص من حيوية الشعر وتألقه، خاصة عندما تقررين تجربة ألوان الشعر الزاهية. يمكن أن يؤدي أيضاً إلى التكسر، لأن خصلات شعرك معرضة بشكل خاص بسبب المواد الكيميائية المتغيرة للصبغة المستخدمة أثناء عملية الصباغة.

منتجات للحفاظ على رطوبة شعرك ولونه الزاهي:
في المرة القادمة التي تتسوقين فيها لشراء منتجات لمكافحة جفاف وتكسر الشعر، ضعي هذه النصائح في اعتبارك. لمنع جفاف شعرك المصبوغ بشكل متكرر تجنبي الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة تجرد شعرك من الرطوبة وتجعل لونه باهتاً.  فإن الكبريتات، والبارابين، وكلوريد الصوديوم، والبتروكيماويات الموجودة في معظم أنواع الشامبو يمكن أن تجفف شعرك بشكل خطير. سيؤدي التحول إلى الشامبو المرطب الخالي من الكبريتات إلى تنظيف فروة رأسك دون ترك شعرك متيبساً وضعيفاً.

يعد ترطيب شعرك بشكل متكرر باستخدام بلسم آمن للألوان أحد أفضل الطرق لمكافحة الجفاف. حتى عندما لا تغسلين شعرك، يمكن أن يساعد علاج التكييف السريع في حبس الرطوبة مع تقوية خصلات شعرك. نوصيك أيضاً باستخدام علاج يترك على الشعر قبل تصفيف الشعر والاستثمار في قناع الشعر لإضفاء مزيد من اللمعان على شعرك.

أشعري بالثقة بغض النظر عن لون الشعر الذي تختارينه بعد ذلك من خلال هذه التغييرات البسيطة في روتين شعرك يمكنك أن تستمتعي بخصلات ونهايات شعر حيوية ونابضة بالحياة.