كل ما تحتاجين لمعرفته حول الفيلر تحت العين قبل موعدك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
كل ما تحتاجين لمعرفته حول الفيلر تحت العين قبل موعدك
مقالات ذات صلة
كل ما تحتاجين لمعرفته حول توريد الشفاه
كل ما تحتاجين لمعرفته حول تلوين الشفاه
كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات الشعر بالكيراتين

هل نظرت ذات يوم في المرآة وأدركت شيئاً ما ينذر بالخطر على الرغم من أنك كنت مرتاحة للغاية في تلك الفترة، إلا أنك لا تبدين كذلك؟

إذاً فأنت بحاجة للبحث عن الوسيلة التي ستعيد لوجهك الإشراق والتألق، خصوصاً إذا كنت تعانين من تجويف أسفل العين وهالات سوداء.

أولئك الذين لديهم خدين ممتلئين معرضون لفقدان الحجم تحت أعينهم.

يبدو أن الفيلر أسفل العين يحقق الجودة الدقيقة التي تشعرين أنك أفتقدها، أي مظهر أكثر إشراقاً وأكثر يقظة يحاكي مظهر الراحة العميقة.

من هو المرشح الجيد للخضوع للفيلر تحت العين؟
شخص يعاني من استنفاد حجم الجفن السفلي، مما يعني أنه فقد الكثير من الحجم، ويتمتع بمرونة جيدة للجلد وليس لديه الكثير من دهون الجفن السفلي. غالباً ما يؤدي فقدان الحجم هذا إلى تفاقم مشاكل أخرى، مثل أي انتفاخ تحت العين وهي مشكلة شائعة أخرى في منطقة تحت العين، ويمكن أن تُعزى إلى احتباس الماء، وخيارات أسلوب الحياة، والجينات.

لا يتطور التجويف حول العين فقط مع تقدم العمر. بل يمكن أن يحدث ذلك في أي عمر، حيث أن الكثير من حالات الشيخوخة حول العين وراثية. لذلك فأنت لا تحتاجين إلى أن تكوني في فئة عمرية معينة لعمل فيلر تحت العين.

على الجانب الآخر، فإن أي شخص لديه الكثير من الدهون في الجفن السفلي ليس مرشحاً جيداً للقيام بالفيلر تحت العين، يجب على الشخص الذي لديه بالفعل الكثير من الجلد الزائد أو انتفاخ كبير جداً للدهون في الجفن السفلي تحت جوف الجفن السفلي أن يفكر في الجراحة بدلاً من الحقن لتنعيم تلك المنطقة.

ما هي فوائد الحصول على فيلر تحت العين؟
يعني الحصول على فيلر أسفل العين أنك ستبدين مرتاحة ومشرقة على الأرجح، أو كما لو كنت قد عدت للتو من إجازة طويلة.

يمكن أن يساعد فيلر أسفل العين في تفتيح المنطقة وإشراقها. ستبدو أقل تعباً وأكثر انتعاشاً. باستخدام مادة الحشو، تقوم ببناء حاجز وتبدو القشرة أكثر سمكاً نظراً لأن الجلد رقيق جداً في المنطقة، فإنه يضيء الأوردة مما قد يجعل المنطقة السفلية من العين تبدو أغمق .

سيبدو وجهك منتعشاً بالكامل ومتجمداً بطريقة لم تكن موجودة من قبل مع اختفاء التجاويف تحت العين.

كيفية التحضير لموعد فيلر تحت العين:
ما تريدين القيام به للتحضير للفيلر تحت العين مشابه للعديد من الحقن الأخرى. تجنبي عوامل تدفق الدم مثل الإيبوبروفين والأسبرين وفيتامين هـ والكحول قبل أيام قليلة من الإجراء، حيث يمكن أن تزيد مميعات الدم من خطر الإصابة بالكدمات في أعقاب الحشو. إذا كنت قلقة بشكل خاص بشأن التورم والكدمات المحتملة، نوصيكي بتناول زهرة العطاس لتقليل المخاطر.

اذهبي إلى موعدك بوجه نظيف، بدون مكياج.

الإعداد الذهني مهم أيضاً في حين أن فيلر العين يمكن أن يغير وجهك حقاً، فإن التحول الأكبر هو تعديل دقيق أكثر من إصلاح جذري.

ماذا يحدث عندما تحصلين على الفيلر تحت العين؟
يستعرض الطبيب الفوائد والمشكلات والعيوب المحتملة. عند عدم وجود أي سبب يجعله غير مناسب لك، يمكنك البدء في الإجراء.

بعد ذلك يقوم الطبيب بتطبيق بعض كريم التخدير الموضعي، وتعقيم المنطقة، ثم تعليم وقياس مواقع الحقن. اعلمي أن الكثير من المخاوف لا أساس لها من الصحة. بالكاد يمكنك أن تشعري بالحقن، وقد ينتهي الأمر في أقل من خمس دقائق لكلتا العينين.

اعتماداً على المريض وحالته، سيستخدم الأطباء إما قنية للحقن أو مجرد قطرات صغيرة من الحشو، والتي عادة ما تعتمد على حمض الهيالورونيك. عادةً ما يتطلب الأمر حقنة أو حقنتين لإكمال الإجراء.

عندما ستنظرين إلى المرآة بمجرد الانتهاء من الحقن ستدهشك السرعة التي سيتخذ بها وجهك بالكامل مظهراً جديداً ومريحاً. سيستغرق الحشو حوالي ثلاثة أسابيع حتى يستقر تماماً ولكي تصبح التأثيرات واضحة تماماً يتم ترطيب الحشوات تدريجياً على مدار حوالي ثلاثة أسابيع لكنك ستشعرين بالنتائج الأولية بعد الموعد مباشرة.

ما نوع الرعاية اللاحقة التي يجب أن تتبعينها بعد حقن الفيلر تحت العين؟
ينصح الأطباء بوضع الثلج على المنطقة وعدم ممارسة الرياضة أو رفع ضغط الدم لمدة 48 ساعة على الأقل، لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالكدمات أو التورم. يوصى المرضى أيضاً بعدم فرك منطقة الجفن السفلي أو الضغط عليها لمدة 48 ساعة أو القيام بتدليك الوجه لأسفل لمدة يومين لأن فرك المنطقة يمكن أن يهيج الجلد.

إذا كنت تتعاملين مع كدمات أو تورم أو ترغبين في التخلص منها، فيمكنك أن تتناولي زهرة العطاس، وكذلك استخدام الثلج وإيقافه. بالنسبة لأي احمرار ، ينصح ببساطة بالمكياج والثلج حسب الحاجة. تختفي معظم الكدمات والتورمات في غضون يوم إلى ثلاثة أيام، لكنها قد تستمر حتى عشرة أيام.

كم من الوقت يستمر الفيلر تحت العين؟
يحتفظ معظم الناس بحشو تحت العين لمدة ستة إلى اثني عشر شهراً، ولكن نظرياً يمكن أن يستمر من عام إلى عامين. يمكن أن تُعزى المدة التي تستغرقها الحشوات بشكل أساسي إلى تكوين التمثيل الغذائي للفرد وتعبيرات الوجه. تتناقص الحشوات تدريجياً بمرور الوقت. وتختلف السرعة وفقاً لمعدل الأيض ومقدار تحريك الأنسجة المعنية.

هل هناك مخاطر للفيلر تحت العين؟
كما هو الحال مع جميع تجارب حقن الفيلر، هناك مخاطر محتملة لهذا الإجراء. يمكن حقن الفيلر عن طريق الخطأ في وعاء دموي مما يسبب نخر الأنسجة أو أسوأ سيناريو هو العمى. على الرغم من خطورة هذه المضاعفات، إلا أنها نادرة الحدوث جداً، حيث يعاني واحد من كل 100000 مريض من النخر، و 98 حالة فقط من حالات العمى المبلغ عنها من بين الملايين من حشوات العين التي تم إعطاؤها على الإطلاق، ويمكن للطبيب أخذ احتياطاته ضد مثل هذه المخاطر باستخدام أدوات مثل Accuvein معرفة مكان الأوردة والشرايين والحصول على علاج أكثر راحة.

أهم ملاحظة لتقليل المخاطر الشديدة هي الذهاب إلى جراح التجميل المعتمد أو الطبيب الذي يتمتع بخبرة كبيرة في إجراء العملية.

يجب أن يكون حاقنك ماهراً في التعامل مع المضاعفات. ولا يكفي أن يكون لديهم من يحيل مريض إليه في المستشفى بسبب أي مضاعفات، ولكن يمكنهم التعامل معها بأمان لأن الوقت قد يكون عاملاً جوهرياً. ولكن بشكل عام، الفيلر تحت العين آمن، حيث يتم تنفيذ الغالبية العظمى من العلاجات دون حدوث عوائق.