كيفية الحصول على بشرة متوهجة في هذا الخريف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
كيفية الحصول على بشرة متوهجة في هذا الخريف
مقالات ذات صلة
12 نصيحة من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة
طرق فعالة ومجربة للحصول على بشرة متوهجة بدون مكياج
حقائب ستودين الحصول عليها هذا الخريف

هل تبدو بشرتك مملة وباهتة؟

نعم فإن الأمر طبيعي لأن الحقيقة التي لا مفر منها هي أنه بمجرد أن يبدأ الطقس في التغير، تبدأ بشرتنا في التغير أيضاً، ويمكن أن تبدأ البشرة الصيفية المتوهجة في الذبول وتبدو باهتة.

مع انتقالنا من الصيف إلى الخريف، تتبدد الرطوبة في الهواء ببطء ومن الشائع أن تبدأ المشكلات المرتبطة بالبشرة الجافة.

خلال الخريف، تقل قدرة الجلد على حبس الرطوبة، وهذا ما يُعرف أيضاً بزيادة فقدان الماء عبر الجلد.

لحسن الحظ، هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها مكافحة الآثار الجانبية للطقس الخريفي والحصول على بشرة متوهجة ومشرقة. سنعرفك عليها في هذا المقال:

اخفضي درجة الحرارة:

عندما يكون الجو بارداً بالخارج عادةً نرغب بأخذ حمام ساخن.

ولكن في الحقيقة وحسب الخبراء من الأفضل في الواقع خفض درجة الحرارة درجة أو اثنتين لتجنب جفاف الجلد. وهذه تعتبر إحدى الطرق السهلة لمنع جفاف بشرتك عند الاستحمام.

واحرصي أيضاً على شطف وجهك بماء فاتر وليس ساخناً.

أضيفي المزيد من المرطبات:

يوصي الخبراء خلال أشهر الخريف الجافة باستخدام المرطبات والصابون المرطب. خصوصاً وأن تنظيف البشرة رغم أنه ضروري لكنه قد يؤدي في الواقع إلى الجفاف مع مرور الوقت إذا كنت تستخدمين منتجات تجرد الجلد من رطوبته.

الصابون المطري المملوء بالزيوت والشموع والأحماض الدهنية التي تضيف طبقة لطيفة من الزيت على سطح بشرتك، مما يجعلها رطبة ومتوهجة ومرطبة طوال اليوم مثالي للاستخدام خلال هذا الفصل.

أضيفي فيتامين C إلى روتينك الخاص للعناية بالبشرة:

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة وشدها وتنعيمها وتغذيتها. حيث يساعد المكون القوي في إنتاج الكولاجين، الذي يربط خلايا الجلد معاً، ويحافظ على بشرة ناعمة وممتلئة ومشرقة.

يساعد فيتامين C أيضاً في تقليل جفاف الجلد عن طريق زيادة احتباس الماء في البشرة. يمكن أن يساعد تطبيق المنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة في تقليل ظهور البقع الداكنة، وتحسين فرط التصبغ، والحصول على بشرة متوهجة.

اختاري مرطباً أثقل:

يمكن أن يتسبب الطقس البارد القاسي في جعل البشرة باهتة وجافة. من أفضل الطرق لاستعادة الترطيب الطبيعي والبشرة المتوهجة خلال الأشهر الباردة وضع كريم وجه أكثر سمكاً.

المرطبات التي تحتوي على كريم أثقل أكثر فاعلية في سد محتوى الرطوبة في الجلد. حيث تحتوي الكريمات أيضاً على نسبة عالية من الزيت وكمية أقل من الماء، وهي مثالية لموسم الخريف.

دللي بشرتك بتدليكها:

إن تدليك الوجه قد لا يشعرك بالرضا فحسب بل يساعد على زيادة تدفق الدورة الدموية، وإرخاء عضلات الوجه، وتقليل الانتفاخ، وتوفير توهج صحي.

يوصي خبراء العناية بالبشرة بتدليك الوجه مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للمساعدة في الحصول على مظهر صحي ومشرق.

ابدئي بتدليك مناطق وجهك التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، مثل منطقة الأنف والوجنتين، ثم اتجهي نحو الأسفل إلى خط الفك والرقبة.

توقفي عن تكرار عملية التقشير:

عندما يبدأ الطقس في التحول إلى البرودة، يمكن أن يتسبب الهواء الجاف مع الطقس البارد في تراكم خلايا الجلد الميتة على الوجه. وسيكون رد الفعل الطبيعي المعتاد هو محاولة مكافحة تقشر الجلد عن طريق التقشير كل يوم. لكن ينصح الخبراء بالتقليل من عمليات التقشير.

حيث يفقد الجلد الكثير من الرطوبة خلال فصل الخريف، ويمكن أن يساعد التقليل من تكرار التقشير في الحفاظ على سلامة الجلد.

إذا أردت عمل تقشير للبشرة نوصيك باستخدام مقشر لطيف، وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض لأنها يمكن أن تجفف الجلد.