نصائح من الخبراء لتجنب التجاعيد والخطوط الدقيقة أثناء النوم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
نصائح من الخبراء لتجنب التجاعيد والخطوط الدقيقة أثناء النوم
مقالات ذات صلة
5 نصائح لتجنب تدمير مظهر حواجبك
10 نصائح لتجنب قضم أظافرك
نصائح الخبراء حول كيفيّة تعقيم المكاتب

على عكس ما قد تعتقدينه فإن النوم ليس مجرد وقت للراحة فقط، حيث يعمل دماغك وجسمك بجد أثناء نومك. على سبيل المثال، تبدأ البشرة في وضع الإصلاح أثناء النوم ويمكن القول إنه أهم وقت لتأخير الشيخوخة.

يعد الحصول على كمية كافية من النوم نصيحة جمالية بحد ذاتها، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لضمان الحصول على بشرة صحية وشابة أثناء النوم. وإذا كنت ترغبين في الاستيقاظ ببشرة مشدودة ومتوهجة فاتبعي إذاً هذه النصائح الرائعة:

1- اغسلي وجهك:
يمكنك اختيار تخطي التطهير الصباحي خاصة إذا كانت بشرتك جافة ولكن الغسيل الليلي غير قابل للتفاوض. إذا كنت ترغبين في تطهير وجهك مرة واحدة فقط في اليوم، فافعلي ذلك في الليل حتى تتمكني من إزالة كل الشوائب والأوساخ عن البشرة قبل الذهاب إلى النوم.

تتراكم الملوثات والأوساخ اليومية على بشرتك مع مرور اليوم، مما قد يساهم في الإجهاد التأكسدي للبشرة، وبهتانها وتزايد الخطوط الدقيقة كل ذلك وأكثر سيحصل لبشرتك إذا لم تقومي بتنظيفها قبل النوم. التلوث يمكن أن يعرض الجلد للجذور الحرة، والتي يمكن أن تسهم في تكسير الكولاجين والإيلاستين وتؤدي إلى شيخوخة الجلد، لذلك من المهم تطهير الجلد لتجنب هذه الآثار.

وإذا كنت تضعين المكياج فإن ذلك يجعل من المهم للغاية تقشير بشرتك جيداً. لا يؤدي النوم المتكرر بمكياجك إلى انسداد المسام فحسب بل يؤدي أيضاً إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

2. الترطيب العميق أثناء الليل:
إليكم بعض الحقائق المسلية: الجلد يكون أكثر نفاذاً في الليل، مما يعني أنه من الأسهل بكثير أن يفقد ترطيبه بشكل كبير أثناء النوم ويمكن أن يؤدي الترطيب غير المناسب إلى شيخوخة الجلد المبكرة. لهذا السبب عليك وضع مرطبات أثقل وأكثر انسداداً قبل النوم لمنع الرطوبة الثمينة من التسرب بين عشية وضحاها.

تنخفض مستويات ترطيب البشرة في فترة ما بعد الظهر حتى المساء، وهذا هو السبب في أن كريمات الليل الثقيلة مفيدة، ابحثي عن مكونات مثل السيراميد والببتيدات وأحماض أوميغا 3 الدهنية في المرطب الخاص بك، لأنها تغذي حاجز البشرة وتحافظ على قوته.

يمكنك حتى اختيار روتين التثبيط، والذي يتضمن استخدام بلسم انسداد شديد التحمل كخطوة أخيرة في روتينك الليلي. وإذا كنت ترغبين حقاً في بذل جهد إضافي فيمكنك الحصول على مكمل حمض الهيالورونيك لتشجيع الترطيب من الداخل إلى الخارج.

3. وضعية نومك:
يمكن أن تؤدي وضعية نومك إلى ظهور التجاعيد بمرور الوقت. وتندرج هذه الخطوط الدقيقة تحت فئة تجاعيد الضغط لأنها تحدث عندما تضغطين وجهك على وسادتك كل ليلة. مع تقدمك في العمر وانخفاض مستويات الكولاجين، قد تلاحظين أن هذه الخطوط تبدأ في شق طريقها في بشرتك بشكل عميق.

يوصي الخبراء بالنوم على الظهر لتجنب هذا الضغط الأمر الذي قد يكون صعباً للغاية بالنسبة لمعظم الناس.

يمكنك أيضاً شراء غطاء وسادة من الحرير أو الساتان حتى تنزلق بشرتك على السطح دون أي احتكاك أو شد. أو يمكنك ببساطة الاعتماد على طرق أخرى للعناية بالبشرة لاستعادة الكولاجين وتأخير الخطوط الدقيقة لأطول فترة ممكنة.
كل شخص لديه إجراءاته الخاصة للعناية بالبشرة ليلاً، ولكن اتباع هذه النصائح سيساعدك على المدى الطويل. بغض النظر عن نوع بشرتك، سوف تجدين النتائج المرضية وستستيقظين ببشرة متوهجة في الصباح. ولمزيد من الطرق الرائعة للحصول بشرة ناعمة ونضرة اسكبي لنفسك كوباً من القهوة مع الكولاجين عند الاستيقاظ فبعد كل شيء مكملات الكولاجين تأتي بالدرجة الأولى لمنع الخطوط الدقيقة.